FARFASHA
مرحبا بك فى منتدى فرفشة

FARFASHA

منتدى شبابى 100%
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  إطلاق سراح أحمد الريان صاحب أشهر شركة توظيف أموال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
EL-MAGIC
Admin
Admin
avatar

الجنس : ذكر
عدد المساهمات : 133
نقاط : 373
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 09/07/2010


مُساهمةموضوع: إطلاق سراح أحمد الريان صاحب أشهر شركة توظيف أموال   الأحد أغسطس 15, 2010 2:20 pm

http://img440.imageshack.us/img440/2185/basmala4075.jpg





إطلاق سراح أحمد الريان صاحب أشهر شركة توظيف أموال






أطلقت السلطات المصرية أمس سراح رجل الأعمال أحمد الريان صاحب أشهر قضايا «توظيف الأموال» في مصر بعد قضائه 22 سنة داخل السجون. وقالت مصادر أمنية لـ «الحياة» إن وزارة الداخلية أطلقت سراح صاحب «شركات الريان للاستثمار وتوظيف الأموال» صباح أمس بعد وقف تنفيذ حكم صدر في وقت سابق بسجنه ثلاث سنوات بتهمة تحرير شيك من دون رصيد لمصلحة أحد رجال الأعمال، بعدما تصالح الريان معه أمام النيابة وسدد قيمة الشيك.


وتعد قضية الريان إحدى أشهر قضايا الاحتيال والفساد المالي في مصر خلال عقد الثمانينات، إذ تورط فيها مسؤولون رفيعو المستوى. ووضعت الحكومة المصرية خلالها يدها على ممتلكات الريان، ودفعت مستحقات المودعين على أقساط سنوية لا تزال سارية حتى الآن.



وكان أحمد الريان الذي قضى في السجن 22 سنة فوجئ عند الإفراج عنه وأثناء الكشف عليه جنائياً عبر الشبكة الإلكترونية الخاصة بوزارة الداخلية بصدور حكم قضائي ضده بالحبس ثلاث سنوات في قضية شيك من دون رصيد قيمته 50 ألف جنيه، وتمت إعادته إلى السجن من جديد لتنفيذ العقوبة وإلغاء قرار الإفراج عنه. وطلب الريان وقف تنفيذ الحكم، إلا أن المحكمة رفضت، قبل أن تقرر إطلاق سراحه أمس لقيامه بالتصالح وسداد قيمة الشيك.


إلى ذلك، رصد تقرير حقوقي أعده «مركز ابن خلدون» الذي يترأسه المعارض المصري أستاذ علم الاجتماع الدكتور سعد الدين إبراهيم، تراجعاً في أوضاع حقوق الإنسان، معتبراً أن «القيود المفروضة على حرية الإعلام والتعبير تحول دون وصول دعاوى الإصلاح السياسي والتغيير إلى قطاعات واسعة من الشعب»، لكنه أشاد في الوقت نفسه بتطور أوضاع المرأة خلال العام الماضي


واعتبر التقرير الذي رصد أوضاع حقوق الإنسان في مصر خلال العام الماضي، أن «المجتمع يعيش في الوقت الراهن مرحلة مخاض بالغة الصعوبة تحفل بصراعات سياسية واجتماعية متنوعة على مستويات عدة هي في مجملها تمهيد لتحول جذري من الشمولية السلطوية إلى التعددية السياسية الديموقراطية».


ورصد وجود حال من الحراك السياسي والاجتماعي، «لكن المعنيين بهذا الحراك في الوقت نفسه لم يتمكنوا حتى الآن من جذب المواطنين للانغماس في الحركات السياسية والمطالبة بالتغيير». وتزامن صدور التقرير مع لقاء عقده مدير المركز في منزله مع زعيم «حزب الغد» أيمن نور، بعد لقائه رئيس تحرير جريدة «الدستور» إبراهيم عيسى.


وقال مدير «مركز ابن خلدون» أحمد رزق لدى إعلان التقرير أمس في غياب إبراهيم إن التقرير رصد «ارتفاع الاحتقان الطائفي»، مشيراً الى أن العام الماضي «شهد 36 حادثة ذات طابع طائفي بما يعادل 3 حوادث شهرياً في حين شهد عام 2008 نحو 20 حادثاً». وأرجع تزايد معدلات الحوادث الطائفية إلى «تلكؤ الحكومة عن إصدار قانون دور العبادة الموحد».


مصدر الخبر
دآر الحياة
بتآريخ
الاربعاء, 11 أغسطس 2010




[

_________________

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://farfasha.fanbb.net
 
إطلاق سراح أحمد الريان صاحب أشهر شركة توظيف أموال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
FARFASHA :: القسم العام :: منتدى الصحافة والاخبار-
انتقل الى: